الاثنين، 19 أغسطس 2019

لعبة Sekiro: Shadows Die Twice


أسلوب قتال سريع ومختلف ويتطلب تركيزًا عاليًا، فلديك سيف Kusabimaru تستخدمه في الهجوم والدفاع، وأكبر تغيير هو اعتماد القتال على الضغط المستمر على الخصم وليس الضرب والتفادي، ويساعد في ذلك وجود عداد التوازن (Posture)، وهو عند الهجوم المستمر ورد ضربات العدو في آخر لحظة (Deflect) سيزداد عداد التوازن وعند اكتماله ستتمكن من قتل عدوك بضربة واحدة (Deathblow). أيضا هناك العديد من حركات Combat Art بتخصيص واحدة بالضغط على L1+R1 وميزات Ninjutsu عند الاغتيال من الخلف. أخيرًا حركات اليد الاصطناعية وحركاتها المختلفة مثل نجوم النينجا (Shuriken) والفأس ونافث النيران والمفرقعات النارية وغيرها التي تعطي أسلوب لعب مميز عند خلط الحركات ببعضها اشتهرت ألعاب استديو From Software بالصعوبة المبالغ فيها والصمت التام الذي يسيطر على المشهد والشخصيات الرئيسية التي ال تنطق بأي حرف، والأهم عدم وجود شروحات كافية لعناصر أسلوب اللعب وترك اللاعبين يعتمدون على أنفسهم، ولكن تلك الإستراتيجية ستتغير بدرجة كبيرة مع مشروع الفريق القادم Sekiro: Shadows Die Twice.
تلك المعلومات تأتي على لسان مصمم اللعبة الرئيسي Masaru Yamamura والذي أوضح في مقابلة صحفية مع Game Informer أن فريق التطوير ودود بصورة أكبر فيما يتعلق بشروحات أسلوب اللعب في هذا المشروع مقارنة بالألعاب السابقة، حيث تم التوصل إلي هذا القرار بعد مشاورات داخلية مع باقي المطورين ونصائح من شركة Activision والهدف من هذا الأمر هو الوصول لقاعدة جماهيرية أكبر على ما يبدو.
المصمم حاول شرح وجهة نظره بصورة أبسط، مؤكدا أن الشروحات التعليمية أكثر وضوحا لاستهداف محبي ألعاب الاستديو في الأساس الذي يتعاملون مع المشروع كما لو أنه جزء جديد من Bloodborne أو Dark Souls وهو أمر خاطيء تماما بحسب تصريحات المطور.

أولئك الذين يشعرون بالقلق من أن تتضمن اللعبة شروحات أكثر من اللازم لا يجب أن يشعروا بالقلق بعدما أكد Masaru Yamamura الوصول لحل وسط حيث يمكن التعرف على عناصر أسلوب اللعب بشكل سلسل دون التأثير على مستوى الصعوبة أو المواجهات التي يتطرق لها المستخدمون فيما بعد
جديرا بالذكر أن تغييرات Sekiro: Shadows Die Twice لا تقتصر على هذا الحد فقط، بل تقدم لأول مرة شخصية رئيسية لديه القدرة على التحدث والتفاعل مع المواقف المختلفة.
يعود فريق فروم سوفتوير ليقدم لعشاق ألعابه تجربة جديدة مليئة بالتحدي، ورغم أنني لست من عشاق ألعاب السولز لكن هنالك شيء ما جعلني من أكثر المتحمسين للعبته الجديدة Sekiro: Shadows Die Twice فمنذ أول عرض تشويقي لها شعرت بأنها تشبه الرائعة تينشو والتي لدي معها ذكرى خاصة جداً بأيام طفولتي مليئة بالتحدي.
فتلك اللعبة هي أول لعبة أحقق بها ربما إنجازاً قياسياً، حيث كنت حينها أعاني من مشكلة عدم تمكني من حفظ التقدم باللعبة لأن القوائم كانت باللغة اليابانية لذا كافحت واستطعت بعد جهد كبير أن أختم اللعبة في جلسة لعب واحدة مطولة، هذا مثل أول تحدي لي بعالم الألعاب وباتت هذه السلسلة من أفضل سلاسل الألعاب بالنسبة لي.
والآن جاءت Sekiro التي تدمج بين أجواء التخفي والقتل في تينشو مع تحدي وصعوبة ألعاب السولز لتمثل لي تجربة صعبة أخرى تشعر فيها احياناً بالملل وبأنك تريد رمي اللعبة ولكن شعور الفوز فيها له طعم آخر يجعلني أعود لعيش تلك الذكريات مرة أخرى.
صعوبة اللعبة ورغبتي بتجاوز تحدياتها جعلني أبحث عن أفضل الطرق للنجاة بعالمها وأحببت أن أشارككم بعض من النصائح التي أفادتني أثناء لعبي لها.
من المتوقع أن تموت أكثر من مرتين في هذه اللعبة الصعبة، لكن عليك دائماً أن تضع ببالك بأن للموت عواقب وخيمة فهو يستهلك قسم من الأموال التي جمعتها وكذلك نقاط الخبرة والأسوأ أنه يؤثر على الشخصيات الجانبية التي قابلتها بسبب انتشار مرض دراجونوت وإصابة الشخصيات به مما يؤدي لفقدان السيناريو المرتبط بها بالتالي ستخسر الأدوات أو المعلومات التي كنت ستحصل عليها من هذه الشخصيات.
وأفضل طريقة لتجنب ذلك هو أن تركض مباشرة كلما تسقط في المعركة لأقرب تمثال  Sculptor’s Idol كي تتمكن من  كسب كرة إحياء أخرى وبالتالي تجنب الموت الدائم، كما يمكنك استخدام عنصر Dragon’s Blood Droplet من أجل علاج العالم من المرض والتي تحصل عليها من التجار مقابل 180 Sen أو من الأعداء بعد قتلهم.

لتحميل لعبة Sekiro: Shadows Die Twice اضغط هنا

للاطلاع على المزيد من الالعاب التي تنافس لعبة Sekiro








0 التعليقات :

إرسال تعليق